أخبار ليبيا

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس للأيام الثلاثة المقبلة

بنغازي-العنوان

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، إن من المتوقع أن تسود أجواء باردة نسبيا على غالبية مناطق البلاد وأجواء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و19 درجة مئوية قائلاً إن الطقس سيميل إلى الاعتدال بداية من غد الخميس.

وأضاف أنه في المنطقة الممتدة من رأس أجدير سرت-سهل الجفارة والجبل الغربي، ستكون الأجواء صافية إلى قليلة الغيوم، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و19 درجة مئوية، ولا تتجاوز 13 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفي الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد، الواحات ومراده، فمن المتوقع أن يكون الطقس قليل الغيوم، تتكاثر أحيانا على مرتفعات الجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 14 و17 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

في الجفرة، سبها، غات، غدامس والحمادة، ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و20 درجة مئوية، وتنخفض خلال الليل إلى قرب الصفر المئوي. وفي الكفرة، السرير وتازربو، ستكون الأجواء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و19 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق