أخبار ليبياالأخبار

انطلاق اللقاء الثاني للجنة الدستورية في الغردقة بين وفدي مجلسي النواب والدولة

الغردقة-العنوان

بدأت اليوم الثلاثاء أعمال اللقاء الثاني للجنة الدستورية المؤلفة من وفدي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لمناقشة الترتيبات الدستورية المؤدية إلى الانتخابات العامة في 24 ديسمبر 2021.

وبحسب بيان لبعثة الأمم المتحدة، فإن اللقاء بعشرة أعضاء لكل من المجلسين سيعقد على مدى ثلاثة أيام في مدينة الغردقة المصرية.

وألقت الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، لكمة افتتاحية للقاء عبر الاتصال المرئي، رجّبت خلالها بالمشاركين، ومؤكدة على “ضرورة الاتفاق على الترتيبات الدستورية في المرحلة القادمة نظراً لأهمية ذلك وارتباطه بمُخرجات المسارات الأخرى.

وفي كلمة موجهة لوفدي مجلس النواب والدولة، قالت وليامز: “إذا لم تتوصلوا إلى اتفاق فسيكون، لذلك تداعيات سلبية جداً على المسارات الأخرى، بما فيها الحالة الأمنية والاقتصادية. تقع عليكم مسؤولية كبيرة في التوصل إلى توافق حول الترتيبات الدستورية”.

وجددت بعثة الأمم المتحدة تأكيدها على دعمها المستمر للحوار البناء بين المجلسين، وتترقب نتائج هذا الحوار في ختام مهلة الستين يوما وفقاً للمادة الرابعة من خارطة الطريق، معربة عن تمنيها بأن يُسفر اللقاء عن نتائج إيجابية تساعد في المضي قدما بهدف تحقيق الاستقرار ودعم نتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي.

مقالات ذات صلة

إغلاق