أخبار ليبياالأخبار

ليبيا.. أجواء طقس باردة مصحوبة بالأمطار حتى نهاية الأسبوع

بنغازي-العنوان

توقعت تنبؤات المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس على أغلب مناطق ليبيا باردة ومتقلبة ومصحوبة برياح نشطة مع وجود فرصة لسقوط أمطار متفرقة خاصة على الساحل الشرقي والجبل الأخضر.

ومن المتوقع أن يكون الطقس في رأس أجدير سرت-سهل الجفارة والجبل الغربي غائمًا جزئيًا إلى كليًا مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة على المنطقة الممتدة من مصراتة حتى سرت.

أما الرياح فستكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقد تتجاوز سرعتها (50) كم في الساعة خاصة على المناطق الساحلية، بينما درجات الحرارة القصوى، فستظل ما بين (16-19) مئوية وما بين (10-13) مئوية على المرتفعات الجبلية.

والأحوال الجوية، في الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد والواحات إلى مراده، فستشهد سقوط أمطار متفرقة على أغلب المناطق الساحلية والجبل الأخضر، مع بقاء الرياح، شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى في نهار اليوم ما بين (16-20) مئوية ولا تتجاوز (14) مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة، سبها، غات، غدامس والحمادة، فسيكون الطقس، غائمًا جزئيًا، والرياح، شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، أما درجات الحرارة القصوى، فستبقى ما بين (17-21) مئوية.

بينما في الكفرة، السرير وتازربو، فالطقس سيكون غائمًا جزئيًا، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، أما درجات الحرارة القصوى، فستظل ما بين (21-23) مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق