أخبار ليبياالأخبار

توقعات الطقس: أجواء غائمة وانخفاض تدريجي بالحرارة

بنغازي-العنوان

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يسود، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس، طقس غائم ومتقلب مع رياح شمالية غربية نشطة على المناطق الساحلية وانخفاض في درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا.

 وأفادت توقعات الأرصاد، أن يشهد الطقس في رأس أجدير سرت، سهل الجفارة والجبل الغربي، أجواء غائمة يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، بينما ستكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتجاوز سرعتها (50) كم في ساعة على المناطق الساحلية أحيانا.

ودرجات الحرارة القصوى، المتوقعة، فتتراوح ما بين (13-18) مئوية على أغلب المناطق وتنخفض يوم الغد.

وفي الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد، الواحات ومراده، فسيشهد الطقس تكاثرًا تدريجيًا للسحب من مساء هذا اليوم مع سقوط أمطار متفرقة هذه الليلة ويوم الغد، بينما الرياح ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، تتحول من مساء اليوم إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة تتجاوز سرعتها (50) كم في ساعة.

أما درجات الحرارة القصوى، فتتراوح نهار اليوم ما بين (18-23) مئوية وتصل اليوم إلى (27) مئوية على جالو وتسجل انخفاضًا من مساء اليوم حيث تتراوح يوم الغد ما بين (14-18) مئوية ولا تتجاوز (12) مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة، سبها، غات، غدامس والحمادة، بجنوب غرب البلاد، فالطقس سيكون قليل الغيوم والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (19-24) مئوية وتسجل انخفاضًا بسيطًا يوم الغد.

أما الطقس، في الكفرة، السرير وتازربو، بجنوب شرق البلاد، فإن من المتوقع أن يشهد أجواء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية.

أما درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26-28) مئوية وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الغد حيث تكون ما بين (20-23) مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق