أخبار ليبياالأخبار

الطقس المتوقع في ليبيا.. درجات حرارة معتدلة بالنهار ورياح نشطة نسبيا

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد الأحوال الجوية ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة بداية من اليوم الثلاثاء اعتدالًا في درجات الحرارة أثناء فترة النهار على أغلب المناطق مع رياح نشطة نسبيا على بعض مناطق الشمال.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الطقس في منطقة رأس أجدير، مصراتة، سهل الجفارة وجبل نفوسة، مشمسًا إلى قليل السحب، تتكاثر من مساء يوم الغد على بعض المناطق الساحلية مع وجود احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة.

والرياح، في تلك المنطقة، جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول مساء يوم الغد إلى شمالية غربية، أما درجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (18-22) مئوية ولا تتجاوز (16) مئوية على المرتفعات الجبلية، وتسجل انخفاضا ملحوظا بداية من مساء يوم الغد.

والطقس، في الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد، الواحات، مراده، مشمس إلى قليل الغيوم، والرياح، جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على سهل بنغازي والجبل الأخضر.

بينما درجات الحرارة القصوى، فتتراوح ما بين (19 -22) مئوية، ولا تتجاوز (16) مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر وتسجل زيادة طفيفة غدًا على أغلب المناطق.

وفي الجفرة، سبها، غات، غدامس، الحمادة، فإن الطقس مشمس وتتكاثر السحب يوم الغد على غدامس والحمادة، والرياح، جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما درجات الحرارة القصوى، فتتراوح ما بين (19-24) مئوية وتسجل انخفاض يوم الخميس على غدامس والحمادة.

وفي الكفرة، السرير وتازربو، فالطقس يشهد ظهور بعض السحب العابرة، والرياح، جنوبية شرقية خفيفة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى، فتتراوح ما بين (22 – 24) مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق