أخبار ليبياالأخبار

الأرصاد: أجواء غائمة وأمطار متفرقة على غرب ليبيا

طرابلس-العنوان

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد الأحوال الجوية على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة بداية من، اليوم الثلاثاء، أجواء غائمة يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق غرب ليبيا مصحوبة بخلايا رعدية أحيانا.

وتوقعت الأرصاد أن تشهد المنطقة الممتدة من رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة إلى جبل نفوسة، سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم تصحبها خلايا رعدية على بعض المناطق، وتكون الفرصة مهيأة لظهور ضباب أخر الليل وفي الصباح الباكر.

والرياح في هذه المنطقة، تكون شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة.

أما درجات الحرارة القصوى؛ فتتراوح ما بين (18-20) مئوية، ولا تتجاوز (15) مئوية على المرتفعات الجبلية.

وتوقعت الأرصاد، أن تشهد المنطقة الممتدة من الخليج وإلى سهل بنغازي، حتى أمساعد والواحات ومرادة، تكاثرًا للسحب يوم الغد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية.

والرياح ستكون، شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق.

ودرجات الحرارة القصوى، في هذه المنطقة، تتراوح ما بين (17 -21) مئوية ولا تتجاوز (15) مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفي الجفرة، سبها، غات، غدامس، وحتى الحمادة، فمن المتوقع أن يشهد الطقس سقوط أمطار متفرقة يصحبها خلايا من السحب الرعدية، وتكون جيدة على بعض المناطق.

أما الرياح، فتكون شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (17-23) مئوية، وتسجل انخفاضا يوم الغد على بعض المناطق.

وفي الكفرة، والسرير وحتى تازربو، فإن من المتوقع أن يشهد الطقس، سحبًا قليلة، والرياح تكون شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، أما درجات الحرارة القصوى، فتتراوح ما بين (21 -23) مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق