أخبار ليبياالأخبار

البحرية المقاتلة سوسة تضبط باخرة تحمل العلم الجمايكي قادمة من تركيا باتجاه مصراتة

سوسة-العنوان

أكد آمر السرية البحرية المقاتلة في سوسة، العقيد محمد المجدوب، ضبط باخرة تحمل العلم الجمايكي قادمة من تركيا باتجاه مصراتة.

جاء ذلك ضمن الدوريات التي تقوم السرية البحرية المقاتلة سوسة لحماية المياه الإقليمية والاقتصادية لدولة الليبية، حيث تشرف السرية البحرية في دوريتها من منطقة الحنية غربا إلى درنه شرقا، وتتعامل مع الأهداف المشبوهة والموجودة في منطقة العمليات العسكرية بالإضافة الى ان السرية البحرية تقوم بمراقبة رادارية للمياه الإقليمية والقبض على السفن والجرافات المخالفة والمشبوهة ومكافحة التهريب بجميع انواعه والقبض على السفن التي لا تستجيب لنداءات البحرية الموجودة داخل المياه الإقليمية.

ويأتي هذا بناء على تعليمات رئاسة أركان القوات البحرية قامت السرية البحرية المقاتلة، الأمس الثلاثاء، برصد السفينة في المنطقة المحظورة والتي تستجيب لنداء الموجه إليها وبدورها قامت السرية باعتراضها وتبين أن السفينة كانت متجهة الى ميناء مصراته وفي حمولتها “حاويات” ويوجد على متنها طاقم بحاره من جنسية تركية وجنسيات أخرى.

وقام افراد السرية وبناء على تعليمات رئاسة أركان القوات البحرية بجرها إلى ميناء “رأس الهلال” والتحقيق معهم وتفتيش كامل للسفينة واتضح أن اغلب الشحنة هي مواد صحية وكهربائية، وبعد ذلك استكمل كافة الإجراءات الأمنية والقانونية وأحالته التقارير المفصلة إلى جهات ذات الاختصاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق