أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

طرابلس-العنوان

تميل درجات الحرارة للدفء نهار، اليوم السبت، على أغلب مناطق ليبيا مع رياح نشطة على مناطق الشمال وتسجل الحرارة انخفاض ملحوظ يوم الغد على مناطق غرب ليبيا، وفق توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

في رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة تتكاثر السحب من حين لأخر على أغلب المناطق مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلي غربية نشطة السرعة على أغلب المناطق مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (20-25) م على اغلب المناطق وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد.

بينما في الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومراده تتكاثر السحب على بعض المناطق خاصة مناطق الخليج والجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتصل درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (19 -24) م، ولا تتجاوز (16) م على الجبل الأخضر وتسجل انخفاض يوم الاثنين.

أما في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده تكاثر للسحب خاصة على مناطق الجفرة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجيا يوم الغد الى شمالية غربية نشطة السرعة مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23 -28) م، وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد.

بينما في الكفرة والسریر وتازربو الطقس صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وتتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (24 -30) م.

Related posts

السراج والمشري يناقشان برنامج الإصلاح الاقتصادي

زايد هدية

الوطني لمكافحة الأمراض يدعو لمحاسبة من تأخر في توفير الاحتياجات العاجلة لمكافحة كورونا

زايد هدية

مليشيات البقرة ضد قوة الردع .. قوات السراج تتقاتل فيما بينها في طرابلس