أخبار ليبياالأخبار

توقعات حالة الطقس لهذا اليوم

طرابلس-العنوان

توقعت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار فرصة سقوط أمطار متفرقة من حين لآخر على بعض مناطق الشمال خاصة الساحلية، واحتمال ظهور ضباب على آخر الليل والصباح الباكر وبالأخص المرتفعات الجبلية، بينما يكون الطقس معتدل نسبيا على باقي مناطق ليبيا.

وتوقعت أن تتراوح درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها هذا اليوم على أغلب مناطق الشمال والجنوب الغربي ما بين (15 – 23) مئوية وتسجل انخفاضا طفيفا يوم الخميس على مناطق الشمال الغربي.

والطقس، في المنطقة الممتدة من رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، يشهد تكاثر للسحب من حين لآخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم على بعض المناطق، واحتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر.

والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (16-22) مئوية.

وفي منطقة الخليج، سهل بنغازي حتى أمساعد، الواحات، مراده، فإن الطقس يشهد تكاثرا للسحب من حين لآخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية على الجبل الأخضر.

والرياح في هذه المنطقة، شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا هذا اليوم، وتكون متغيرة الاتجاه يوم الغد خفيفة السرعة، مع ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية.

ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (17 -22) مئوية ولا تتجاوز (15) مئوية على الجبل الأخضر.

وفي الجفرة، سبها، غات، غدامس، الحمادة؛ السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، أما درجات الحرارة القصوى؛ فتتراوح هذا اليوم ما بين (20 -23) مئوية.

أما في الكفرة، السرير، تازربو؛ فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 -23) مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق