أخبار ليبياالأخبار

النواب في طنجة يؤكدون دعمهم للقاءات الإيجابية حول ليبيا

طنجة-العنوان

أكد أعضاء مجلس النواب المشاركين في اجتماع طنجة، في بيان لهم، على دعمهم لكافة اللقاءات الإيجابية والبناءة، التي تستضيفها الدول الشقيقة والصديقة من اجل تقريب وجهات النظر في ليبيا.

ونص البيان، أن المقر الدستوري لانعقاد مجلس النواب هو مدينة بنغازي، والاتفاق على عقد جلسة التئام مجلس النواب بمدينة غدامس، مباشرة حال العودة، لإقرار كل ما من شأنه انهاء الانقسام بمجلس النواب، وبما يمكنه من أداء استحقاقاته على أكمل وجه.

وأضاف البيان، العزم على المضي قدما نحو الوصول الى انهاء حالة الصراع والانضمام بكافة المؤسسات والحفاظ على وحدة وكيان الدولة وسيادتها على كامل أراضيها، والاستعداد التام للتعاطي بإيجابية مع كافة مخرجات مسارات الحوار بما يتفق مع الإعلان الدستوري وتعديلاته والاتفاق السياسي الليبي ونثمن ما تم إنجازه عبر لجنة 5+5 من خطوات إيجابية.

وقال البيان “إن الالتزام بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وفق إطار دستوري وانهاء المرحلة الانتقالية في أقرب وقت ممكن، على ألا تتجاوز العام من تاريخ التئام مجلس النواب، والتأكيد على ضرورة احترام الإعلان الدستوري وشرعية الاجسام المنبثقة عنه، وعلى أهمية الالتزام بما جاء في الفقرات 25-28 من الصيغة التنفيذية لقرار مجلس الامن رقم “CSR/2510” بشأن دور مجلس النواب، وعدم خلق جسم موازي يساهم في ارباك المشهد.

بالإضافة إلى، نبذ خطاب الكراهية ودعوة كافة المنابر الإعلامية الى اعلاء خطاب التصالح والتسامح، والدفع بمسار المصالحة الوطنية والعودة الامنة للنازحين والمهجرين قصرا وجبر الضرر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق