أخبار ليبيا

تعرف على حالة  الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

بنغازي-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن يشهد القطاع الجنوبي رياحا نشطة أحيانا اليوم السبت ويوم الغد على غرب ليبيا والخليج وسهل بنغازي مثيرة للأتربة بينما تتكاثر السحب من حين لأخر على مناطق الشمال مع احتمال سقوط أمطار متفرقة يوم الاثنين خاصة على مناطق الشمال الشرقي.

ويكون السماء وفق نشرة المركز بمناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، صافية إلى قليلة السحب تتكاثر احيانا على بعض المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار متفرقة يوم الاثنين.

والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل سرعتها أحيانا إلى (50 كم/ساعة) تسبب في إثارة للأتربة والغبار على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (20-25) م وتنخفض من يوم ا الغد.

أما في الخليج، وسهل بنغازي حتى أمساعد، والواحات، ومرادة، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر على بعض المناطق الساحلية مع سقوط أمطار متفرقة يوم الاثنين ومن المتوقع أن تكون بكميات متوسطة إلى جيدة خاصة على الجبل الأخضر تصحبها سحب رعدية.

والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة على مناطق الخليج وسهل بنغازي بينما تكون هذا اليوم متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة على الجبل الأخضر وطبرق وتتحول يوم الغد إلى جنوبية نشطة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (19 -24) م ولا تتجاوز (17) م وتسجل انخفاض من مساء يوم الغد.

بينما في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على غدامس والحماده مما تسبب في إثارة للأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح هذا اليوم ما بين (21 – 26) م تصل إلى (28) م على غات وتنخفض يوم الغد.

أما الكفرة والسرير وتازربو، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تتحول يوم الغد إلى جنوبية جنوبية غربية نشطة أحيانا مما قد تسبب في إثارة للأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (21 -26)م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق