أخبار ليبيا

اختتام دورة لصحافة “الموبايل” في بنغازي

بنغازي-العنوان

شهدت قاعة قسم التدريب بمؤسسة دعم وتشجيع الصحافة بنغازي، الخميس، حفل اختتام وتوزيع شهادات المشاركة على المستهدفين في دورة صحافة الموبايل “موجو”.

الدورة قدمتها المدربة والصحافية ابتسام اغفير، وأشرفت على تنظيمها إدارة التدريب والتطوير بمؤسسة دعم وتشجيع الصحافة في بنغازي.

واستهدفت الدورة بحسب المدربة الصحافية ابتسام اغفير، صحافيي وموظفي العلاقات العامة بالمؤسسة وصحفيين من صحيفة جامعة بنغازي، مشيرة إلى أن الدورة استمرت على مدى أربعة ايام متتالية .

وقالت اغفير، “تهدف الدورة إلى تطوير مهارات الصحافة الرقمية لدى المتدربين، ووضعهم على أول الطريق للانطلاق نحو عالم صحافة الموبايل المتعدد المستويات”.

وأشارت اغفير إلى أن الدورة، تناولت الجانبين العملي والنظري لماهية صحافة الموبايل واستخدام مصطلح موجو في العالم، كما تناولت السرد القصصي لصحافة الموبايل وأنواع الأجهزة والتطبيقات التي يحتاجها المتخصص في هذا المجال.

وأضافت، “بأنه تم تناول مراحل التصوير بواسطة الموبايل والتعرف على اللقطات الأساسية الخمس في عالم صحافة الموبايل، وكيفية إنتاج ونشر محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وغيرها من العناصر التي هي من صلب التخصص”.

وأثنت اغفير على تفاعل المتدربون وحرصهم الشديد على التطوير نحو الأفضل، مشيرةً إلى أنه تم أنتاج عدد 12 “فيديو غراف”، وبحسب وصفها قالت اغفير، أن “جهد وعمل استمر 4 أيام، هي حصيلة مبشرة، وأنا سعيدة وفخورة بهذه النتيجة”.

يشار إلى أن حفل الختام حضره، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، يوسف العبيدي، ورئيس إدارة التدريب ضو الفايدي، ومدير الشؤون الإدارية بالمؤسسة محمود العريبي ورئيس تحرير صحيفة الحياة الليبية، أسماء صهد، ومدير تحرير الصحيفة، سهير الكوافي.

مقالات ذات صلة

إغلاق