أخبار ليبيا

رئيس أركان الوفاق: نسعى لاحتواء المجموعات المسلحة وإخفاء المظاهر المسلحة من المدن

طرابلس-العنوان

أشاد رئيس أركان المجلس الرئاسي، محمد الحداد، باجتماعات اللجنة العسكرية “5+5″، مشيرا إلى أنه شجع فريق الحوار على تحمل المسؤولية وتبني الجلوس مع نظرائهم.

الحداد قال في تسجيل نشره مكتب إعلام رئاسة أركان الوفاق، أن الاجتماع تطرق إلى رؤية وعمل رئاسة أركان الوفاق للاستفادة من منتسبي التشكيلات المسلحة ومن وصفهم بـ “القوات المساندة”.

 وأكد الحداد البدء في استقبال القيادات الميدانية التي استهدفت للالتحاق بالكلية العسكرية لتخريجهم ليكونوا ضباطا في الجيش الليبي، مشيرا إلى أن الأسابيع المقبلة سيتم خلالها اختيار فريق طبي من الأطباء المشاركين في العمليات العسكرية وتخريجهم ضباطا عسكريين في تخصصهم الطبي للاستفادة منهم في الطب العسكر.

وتابع الحداد، “خلال شهر يناير المقبل سنستقبل الراغبين في الانضمام إلى القوات المسلحة ممن تنطبق عليهم الشروط للانخراط في المؤسسة العسكرية وقبولهم في مراكز التدريب التابعة لرئاسة الأركان، ومراكز التدريب التابعة للمناطق العسكرية لتخريجهم ضباط صف وجنود.

ووجه الحداد دعوة لليبيين بنبذ العنف والاقتتال، مشددًا على مشاركة أركان الوفاق والأجهزة الأمنية والشرطية في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وضبط أمن الحدود.

وأكد الحداد سعيه إلى احتواء المجموعات المسلحة الراغبة في الانخراط والالتزام، داعيا التشكيلات المسلحة لإخلاء وإخفاء المظاهر المسلّحة من كافة المدن، سواء في العاصمة أو المدن الأخرى والالتزام بتعليمات غرفة العمليات المشركة والقوى المشتركة والجهات الضبطية الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق