أخبار ليبيا

الجولة الثانية من الحوار الليبي تبحث آليات الترشح للحكومة الجديدة

طرابلس-العنوان

انطلقت اليوم الاثنين الجولة الثانية من الحوار الليبي الليبي عبر الاتصال المرئي، وذلك استكمالا للجولات السابقة التي احتضنتها تونس.

وأكدت البعثة الأممية في ليبيا عبر تدوينة لها في تويتر، انطلاق أعمال الجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي الليبي بحضور الممثلة الأممية ستيفاني وليامز وفريق البعثة.

ومن المتوقع أن تستكمل الجلسة الافتراضية مناقشة آليات الترشح للحكومة الجديدة التي ستناط بها مهمة إجراء الانتخابات حدد موعدها في ديسمبر من العام المقبل، بالإضافة إلى المجلس الرئاسي.

كما من المرجح عند الانتهاء من استكمال البند الخاص بآليات الترشح، أن تكون هناك جلسة مباشرةٌ تجمع أعضاء لجنة الحوار للتصويت على اختيار الشخصيات التي ستكون على رأس الحكومة والمجلس الرئاسي.

وطرحت البعثة الأممية في ليبيا، أمس الأحد أربعة خيارات لآلية ومعايير اختيار السلطة التنفيذية الجديدة سعيا إلى الوصول إلى تفاهمات لتشكيل المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة وتطبيق خارطة طريق تنتهي بإجراء انتخابات في 24 ديسمبر 2021.

وقد عرضت 4 خيارات وآليات أخرى لاختيار المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء، اعتبرتها أفضل أوجه التفاهمات المشتركة التي تم التوصل إليها بين المشاركين في منتدى تونس، حيث يتم اختيار خيار أو آلية واحدة من بينهم عبر التصويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق