أخبار ليبياالأخبار

معيتيق يلتقي بوفد الوفاق باللجنة العسكرية

طرابلس-العنوان

عقد نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع وفد حكومة الوفاق باللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5.

وقالت، إدارة التواصل والإعلام برئاسة حكومة الوفاق، إن اللجنة المكلفة بحضور اجتماعات 5+5 قدّمت إحاطة إلى معيتيق حول ما تم نقاشه في الاجتماعات السابقة ورؤيتها للاجتماعات المستقبلية.

اختتمت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 يوم 12 نوفمبر الجاري اللقاء الأول في مقرها الجديد في سرت، والسادس منذ تشكيلها مطلع العام الجاري.

وهدف الاجتماع، الذي يعد الاجتماع الثاني داخل ليبيا، والذي يأتي استكمالاً للمباحثات التي بدأت في غدامس إلى الإسراع في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بتاريخ 23 أكتوبر في جنيف.

واتفقت اللجنة، على البدء بإخلاء الطريق الساحلي بمسافة تسمح بمرور آمن للمواطنين وإخراج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من المنطقة المستهدفة بفتح الطريق الساحلي وتجميعهم في طرابلس وبنغازي للبدء في مرحلة تالية مغادرتهم الاراضي الليبية.

وكلفت اللجنة العسكرية، لجنة إخلاء خطوط التماس بسحب الآليات والأسلحة الثقيلة من المنطقة المستهدفة بفتح الطريق الساحلي وإعادة القوات إلى وحداتها بالتنسيق مع لجنة الترتيبات الأمنية لتأمين المنطقة بعد إخلائها من القوات العسكرية.

كما تم الاتفاق على أن تبدأ المرحلة الثانية مباشرة بعد انتهاء المرحلة الأولى، واعتماد الترتيبات الأمنية المشتركة والمتعلقة بكامل منطقة خطوط التماس التي تم تحديدها، واعتماد الترتيبات الأمنية العاجلة التي تسمح بفتح الطريق الساحلي وتسهيل حركة المرور.

وقررت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 حينها الاجتماع مجددا في أقرب وقت ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق