أخبار ليبياالأخبار

الأرصاد تتوقع هطول أمطار على عدد من المناطق

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار بنسبة جيدة على مناطق الشمال الغربي، مشيرًا إلى أنها ستشهد تقلبات جوية خلال الساعات القادمة، مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية.

وأوضح المركز، أن الأمطار ستشمل أيضًا مناطق الشمال الشرقي بداية من ليلة غد الأربعاء، لافتًا إلى المنطقة الممتدة من رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، تكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب، تتكاثر ظهر اليوم، مصحوبة بخلايا رعدية، وتكون الأمطار بنسبة جيدة إلى غزيرة، ما يتسبب في جريان المياه في الأدوية، والرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و26 درجة مئوية.

بينما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده، تكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب، تتكاثر أحيانا على بعض مناطق الجبل الأخضر، مع سقوط أمطار خفيفة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار جيدة بدءا من يوم الخميس، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 21 و24 درجة مئوية، ولا تتجاوز 19 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.

والجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و25 درجة مئوية.

أما في الكفرة – السرير – تازربو، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و25 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق