أخبار ليبياالأخبار

وليامز: توحيد حرس المنشآت النفطية هو نتاج للمباحثات العسكرية

البريقة-العنوان

قالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، إن الجهود المبذولة لتوحيد وإعادة هيكلة حرس المنشآت النفطية وتشكيل قوة جديدة لحماية هذه المنشآت، هي نتاج مباشر لمحادثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) التي تجسدت في اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 أكتوبر في جنيف وتم تأكيدها في اجتماعات المتابعة في غدامس وسرت.

وقالت، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي استضافته الإثنين شركـة سـرت لإنتـاج وتصنيـع النفـط والغـاز في مرسى البريقة، “أطلقنا اليوم عملية لتوحيد حرس المنشآت النفطية وإطلاق مشروع جديد وهو قوة حماية النفط”.

وأضافت أن “ما حدث هنا اليوم هو نتاج مباشر لمحادثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) التي تجسدت في اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 أكتوبر وتم تأكيدها في اجتماعات المتابعة في غدامس وسرت”.

ودعت وليامز السلطات المعنية إلى الإيفاء بالتزامها بتمويل تكاليف تشغيل المؤسسة وفق الباب الثاني من الميزانية الوطنية.

واتفق قادة كل من المؤسسة الوطنية للنفط وحرس المنشآت النفطية على الاجتماع على المستوى الفني في وقت قريب في الزاوية لمناقشة إعادة هيكلة الوحدة بالتفصيل.

كما اتفقا على العمل على مشروع ريادي لإنشاء قوة أمنية نموذجية في إيراون، وهو حقل نفطي جديد في جنوب غرب ليبيا من المقرر افتتاحه في عام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق