أخبار ليبيا

البعثة الأممية تحدد الأحد المقبل يوما ختاميا لملتقى الحوار السياسي الليبي بتونس

تونس-العنوان

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن يوم الأحد المقبل الموافق للخامس عشر من نوفمبر الجاري سيكون اليوم الختامي لملتقى الحوار السياسي الليبي الذي تحتضنه تونس منذ يوم الاثنين الماضي.

جاء ذلك في خطاب تحصلت عليه العنوان، موجه من قبل البعثة الأممية إلى كافة المشاركين والمشاركات في ملتقى الحوار السياسي الليبي، أبلغتهم من خلاله أن رحلات مغادرتهم ستكون يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

ويشارك في الملتقى 75 مشاركًا جرى اختيارهم بإشراف أممي، حيث ذكرت وليامز، في إيجاز صحفي، أن “الكل يجتهد لإنجاح العبور من المرحلة الانتقالية إلى بسط خارطة طريق تفتح الباب أمام انتخابات برلمانية ورئاسية حرة وعادلة وشاملة في فترة لن تتجاوز 18 شهرً لا أكثر”.

وكانت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، قد قالت الأربعاء، إنه سيتم إنجاز خارطة طريق للوصول لانتخابات برلمانية ورئاسية بليبيا في فترة لن تتجاوز 18 شهرًا.

وأضافت، “تم الاتفاق على الأسس الدستورية التي تمهد لمرحلة الانتخابات البرلمانية والرئاسية حرة وعادلة وشاملة في فترة لن تتجاوز 18 شهرًا”. وأوضحت المبعوثة الأممية أن “خارطة الطريق يتم العمل على إنجازها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق