أخبار ليبيا رياضة

شاهد الصور| انطلاق فعاليات مهرجان سرت للفروسية الشعبية

سرت-العنوان

 شهد، اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات مهرجان سرت الكبرى للفروسية الشعبية بمنطقة النبيلية، بمشاركة أكثر من 260 فارسا شعبيا يمثلون أندية الفروسية ببلديات ومناطق سبها وودان وبنغازي وسرت.

وبحسب بيان بلدية سرت يُعبر المهرجان عن وحدة وأصالة الشعب الليبي وتراثه العريق في أحياء الموروث الثقافي الليبي المتمثل في الميز والشعر الشعبي.

وحضر المهرجان الذي يشرق عليه الاتحاد الفرعي للفروسية ببلدية سرت، سالم عامر، والمنسق الاجتماعي للقيادة العامة بالمدينة وعدد من اعضاء المجلس الاجتماعي ورئيس الاتحاد الفرعي للفروسية سرت ورؤساء أندية الفروسية بالمناطق المشاركة ومتتبعي ومحبي وعشاق الفروسية والشعر الشعبي.

وأوضح مدير إدارة الإعلام بالبلدية محمد الاميل، “إن المهرجان شهد حضورا متميزا وكبيرا”، مؤكدا أنه يأتي تزامنا مع احتضان المدينة لاجتماعات لجنة 5+5 العسكرية المشتركة تحت شعار سرت تجمعنا.

وتابع، “إن المهرجان يأتي في ظروف تستدعى تكاثفنا من أجل السلام والمصالحة تعبيرا عن قدرة الليبيين على تجاوز المحن والمآسي التي تواجههم”.

ومن جهته قال رئيس الاتحاد الفرعي للفروسية سرت، أبوبكر حامد، أن المهرجان شهد مشاركات واسعة من عدة أندية من مناطق مختلفة من خلال عروض أعقاد الميز الشعبي للفروسية بمشاركة المئات من الفرسان الشعبين على صهوات جيادهم الأصيلة وقدموا لوحات جميلة وسط الاهازيج الشعبية وقصائد شعرية حول الوطن وعن السلام والمصالحة ولم الشمل.

Related posts

“فيديو والنص الكامل” كلمة القائد العام الموجهة إلى جنود وضباط وضباط صف القوات المسلحة المرابطون حول العاصمة طرابلس

السراج يناقش مع نواب طرابلس الأوضاع في مدينتهم

النقابة الوطنية للإعلاميين الليبيين تعقد اجتماعها التأسيسي ببنغازي