أخبار ليبياالأخبار

جنائي شحات يقبض على شخصين بحوزتهما آثار مسروقة

شحات-العنوان

كشف الناطق باسم مديرية أمن شحات، ملازم حسن بوأكريم، اليوم الأربعاء، تفاصيل ضبط تشكيل عصابي يقوم بسرقة قطع أثرية من قبل تحريات قسم البحث الجنائي.

وقال بوأكريم، إن بعد التحري وجمع المعلومات عن التشكيل العصابي من قبل تحريات قسم البحث الجنائي شحات، جرى القبض على المتهمين في مدينة شحات.

وأضاف، أتى ذلك بعد استدراج المقبوض عليهما عن طريق كمين محكم  من قبل تحريات قسم البحث، لافتًا إلى أنه تم ضبطهما متلبسين، وبحوزتهم قطع أثرية وقطع معدنية أثرية.

وقال أبوكريم، “بمخاطبة مراقبة آثار شحات أكدوا حسب التقرير الفني المعد إن القطع الأولي هي عبارة عن رأس تمثال من الرخام  لـ “إلاه ديميتر” ( إلهة الطبيعة والنبات والفلاحة عند الإغريق) تتوشح حجاب شفاف يغطي العين اليمني وهو نوع  من التماثيل الجنائزية يظهر  بكثرة في  وهو من الفترة الرومانية المبكرة”.

وأضاف، “أما القطعة الثانية؛ فهي رأس لتمثال يمثل صورة شخصية لمتوفي وهو نوع من التماثيل الجنائزية وهو من الفترة الرومانية المبكرة”.

وأوضح أبوكريم، أنه بجانب التمثالين؛ فقد جرى ضبط عدد كبير من قطع العملة البرونزية والنحاسية، مختلفة الإحجام والفترات الزمنية، الإغريقية والرومانية.

ونقل أبوكريم، عن عقيد سعد محمد رئيس قسم البحث الجنائي شحات، قوله: “إنه سيتم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة المختصة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”، لافتًا إلى أنه سيسلم القطع الأثرية إلى مصلحة الآثار بالحكومة الليبية بمحضر تسليم وتسلم رسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق