أخبار ليبيا

داعيا إلى دعمها.. أمغيب: محادثات اللجنة العسكرية “5+5” أكثر جدوى من الحوار السياسي الليبي المنعقد في تونس

سرت-العنوان

دعا عضو مجلس النواب، سعيد أمغيب، إلى دعم محادثات اللجنة العسكرية “5+5” إعلاميا وتأييده شعبياً، مشيرا إلى أنه أكثر جدوى من الحوار السياسي الليبي المنعقد في تونس.

وأعلنت البعثة الأممية في ليبيا أن انطلاق الجولة السادسة من محادثات اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” ستعقد في مقرها الدائم في مدينة سرت في الفترة بين 10 و13 نوفمبر الجاري بحضور ومشاركة البعثة الأممية.

 وقال أمغيب، “إن كل المهتمين بالأمور السياسية في العالم أجمع، يعرفون جيداً ان المشكل الليبي في الأساس أمنياً وليس سياسياً”، وأضاف، “أن اتفاقات مباركة تمت في جنيف وغدامس واليوم اللجنة العسكرية تخطو أولى خطواتها في مدينة سرت”.

وأردف أمغيب، “اليوم يجتمع ضباط الجيش الليبي شرقاً وغرباً في مدينة سرت يقدم الأقل رتبة منهم التحية لمن هو أكبر منه رتبة دون إجبار من أحد وبكل ود وسعادة يحذوهم الأمل ويغمرهم التفاؤل، معتمدين على رصيد ليس بالقليل من الوطنية وحب هذا التراب الطاهر، يضعون مصلحة بلادهم فوق كل المصالح ويقدمون حماية أرضهم وشعبهم ومقدراتهم على كل المكاسب والمنافع الشخصية دون طمع في سلطة أو جاه أو سلطان”.

وتابع أمغيب، “نسأل الله أن يوفق أبناء المؤسسة الواحدة وأن يوحد صفهم وينصرهم على أعداء الوطن، حفظكم الله رجال جيشنا الأبطال ورعاكم وسدد خطاكم ووفقكم لخدمة الوطن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق