أخبار ليبيا

أعضاء مجلس النواب عن الدائرة الرابعة يسجلون امتعاضهم من تهميش البعثة الأممية لدائرتهم

نواب الدائرة الرابعة: 6 نواب صوتوا لمشاركة النائب محمد دومة في الحوار ولكن البعثة اعتمدت غيره بـ 4 أصوات عبر رسائل الفايبر

 جالو-العنوان

أبدى أعضاء مجلس النواب عن الدائرة الرابعة امتعاضهم من تصرفات البعثة الأممية ورئيستها بالإنابة ستيفاني وليامز حيال تهميش دائرتهم.

وقال أعضاء مجلس النواب عن الدائرة الرابعة في بيان تحصلت العنوان على نسخة منه، “إننا نسجل امتعاضنا من البعثة الأممية ورئيستها بالإنابة ستيفاني وليامز حيال دائرتنا التي تصل مساحتها إلى ثلث مساحة ليبيا، فتزيد بذلك من المعاناة والتهميش الذي عانت منه طوال الحقب الماضية”.

وتابع البيان أن 6 نواب من مجموع 11 نائب صوتوا لصالح النائب محمد موسى دومة ممثلا عن الدائرة الرابعة في لجنة الحوار، إلا أن البعثة لم تأخذ ذلك بعين الاعتبار واعتمدت غيره بمجموع 4 أصوات فقط بطريقة التواصل المباشر عبر رسائل الفايبر.

وأوضح البيان أن البعثة لم تراع الدائرة عندما قامت بزيادة أعضاء لجنة الحوار الذين وصل عددهم إلى 75 مشاركا ولم يكن من بينهم أحد من مكونات وبلديات الجنوب الشرقي “الكفرة وتازربو وجالو وأوجلة وأجخرة” وهي المناطق التي تمثل ثلثي إقليم برقة اجتماعيا وجغرافيا وهي منبع ثروات ليبيا الطبيعية.

وأعلن نواب الدائرة الرابعة رفضهم لهذا التصرف محملين البعثة الأممية والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج التهميش وما ينتج عن طاولة الحوار الظالمة وردة فعل سكان وأهالي هذه المنطقة المظلومة في حال عدم تمثيلها واحترام إرادة نوابها، وفق البيان.

وجاء البيان الصادر عن الدائرة الرابعة ممهورا بتوقيعات النواب، محمد موسى دومة، ومحمد سعد حماد، وحمد محمد ماقيق، وفاطمة أحمد كاريس، وجبريل إدريس أوحيدة، وسعيد أمغيب الزوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق