أخبار ليبيا

مركزي طرابلس حجم التعامل بالبطاقات المصرفية بلغ أكثر من 2 مليار دينار في 2019

طرابلس-العنوان

قال مدير إدارة المدفوعات والتسويات بالمصرف المركزي فوزي بوخزام، إن المؤشرات التي لديهم تظهر وجود تحسن كبير في الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة من قبل المصارف التجارية بالتعاون مع الشركات الوطنية في السوق المحلي خلال السنوات القليلة الماضية.

وأكد المسؤول بالمصرف على أن حجم التعامل بالبطاقات المصرفية في السوق المحلي بلغ أكثر 2 مليار دينار مع نهاية العام الماضي 2019، والتي ساعدت المواطنين كثيرًا رغم وجود الكثير من المعوقات التقنية وضعف الاتصالات.

وأوضح بوخزام في تصريحات صحفية، الأحد، بأن الاستراتيجية التي وضعها المركزي في السابق كانت تهدف إلى تحسين نظام الخدمات المالية الإلكترونية في السوق المحلي من خلال إنشاء إدارات معنية بذلك، إضافة إلى القوانين والتشريعات اللازمة.

وأشار أيضا إلى أن المصرف المركزي أفسح لمجال أمام دخول الشركات المحلية في تطوير نظام الخدمات المصرفية والتي سمحت للكثير منهم في التعاون مع المصارف وتقديم الخدمات الإلكترونية المالية للمواطنين، حيث يوجد عدد 6 شركات مرخصة وتزاول الخدمة وليدها تأثير إيجابي كبير على السوق المصرفي الليبي مع امتلاكها لأكثر من 250ألف بطاقة و6آلاف نقطة بيع في أكثر من 48 مدينة يستطيع الأشخاص التعامل بها دون مشاكل تذكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق