أخبار ليبيا

بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا.. بلدية الخمس تدعو إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية

الخمس-العنوان

دعت بلدية الخمس، أمس الجمعة، المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا المستجد؛ وذلك بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، وفق بيان للبلدية.

وسجلت بلدية الخمس شرقي العاصمة طرابلس 1325 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا مع تسجيل مراكز العزل بالبلدية دخول عدد 284 حالة إصابة مؤكدة وحالات اشتباه، وعن حالات الخروج 162 حالة، منها حالات شفاء، وحالات استقر وضعها الصحي وتماثلت للشفاء، ويوجد الآن بالمركزين عدد 28 حالة، 19 حالة في أقسام الإيواء و9 حالات بقسم العناية.

وأوضحت البلدية، وصول عدد الوفيات إلى 9 حالات وهو معدل أعلى من الاسبوع الماضي، وتوفيت 49 حالة بالمركزين و25 حالة خارج مراكز العزل، وكانت الوفيات من مدينة الخمس ومدينة ترهونة ومدينة زليطن.

وأشارت إلى استمرار الكشف بالعيادات المجمعة “مصحة الشريف سابقا، ومركز الكشف 2 بعيادة ليبيا عيادة امحمد بن إبراهيم”، وفي تقديم خدماتهم للمرضى، وفرز الحالات وملاحظة حالات الاشتباه.

و ناشدت البلدية، الجميع ضرورة الحرص على صحتهم وخاصة المصابين بأمراض مزمنة في الصدر والقلب والأمراض الأخرى التي تضعف مناعة الجسم، و ذلك حتى استقرار الوضع الوبائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق