أخبار ليبيا

متهما المجتمع الدولي بالعمل على تسليم ليبيا لـ حفتر.. الغرياني يدعو إلى مظاهرات مسلحة ضد الوفاق

طرابلس-العنوان

دعا المُفتي المعزول والداعم للجماعات الإرهابية، الصادق الغرياني، الليبيين للخروج ضد حكومة الوفاق في مظاهرات مسلحة، مؤكدًا أن ما يجري الآن في ليبيا من حوارات ولقاءات بهدف التصالح هي من قبيل المسكنات.

وأكد الغرياني، في مقطع مرئي، أن المواطنين والمجتمع المدني إذا رأوا أن الحكومة عاجزة كما كانت عاجزة في السابق، على حد وصفه، فعليهم الخروج عن بكرة أبيهم إلى الشوارع بسلاحهم والقبض على أعضاء الحكومة.

وزعم الغرياني أن الحوارات القائمة الآن هي لتسليم البلد إلى القيادة العامة للقوات المسلحة، لافتًا إلى أن المشاركين في الحوار يبيعون ليبيا للمجتمع الدولي ليحكم ليبيا فترة انتقالية أخري من خلال تمكين المشير خليفة حفتر.

ويأتي هذا بعد أن شهدت الفترة الماضية العديد من اللقاءات في المغرب وسويسرا ومصر، لبحث محاولة حلحلة الأزمة الليبية، والخروج من الأزمة الراهنة، في ظل المشهد السياسي المرتبك في ليبيا، وتردي الأوضاع المعيشية.

ورغم تعدد اللقاءات والتحركات السياسية خلال الفترة الراهنة، الأمر الذي ينم ظاهريًا على خطوات جادة نحو حلحلة الأزمة الليبية، إلا أنها تصب جميعًا في إطار إطالة الفترة الانتقالية، على غير رغبة الليبيين الذين أنهكتهم الصراعات ويأملون في إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن، ما ينذر بانفجار الأوضاع وخروجها عن السيطرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق