أخبار ليبيا

صحفي ليبي: سفير قطر في ليبيا هو من أمر بخطف بعيو

طرابلس-العنوان

أكد الصحفي الليبي محمد ربيع، أن السفير القطري لدى ليبيا فرض على “كتيبة ثوار طرابلس” التي اختطفت قبل فترة رئيس المؤسسة الليبية للإعلام، جملة من النقاط من بينها فرض إقالته من منصبه مع إبقائه قيد الاعتقال.

وقال ربيع المقيم في هولندا، في صفحته على فيسبوك، “على مسؤوليتي، سفير قطر الى ليبيا فرض على كتيبة ثوار طرابلس والتي اختطفت محمد عمر بعيو رئيس المؤسسة الليبية للإعلام، السفير القطري تنفيذ التالي: أن يقال محمد بعيو من منصبه، ويبقى في الاعتقال”.

وأضاف الصحفي الليبي، “لا أفهم كيف يمكن لسفير دولة قطر أن يسجن قيادات اعلامية ليبية في ليبيا والتيار الاسلامي في ليبيا؛ مقاتلة على إخوان على تيار الشيخ الغرياني كلهم ينفذون أوامر السفير القطري الذي لا يتواجد في طرابلس أصلا”.

وسبق أن أعلنت عدة صفحات ناطقة باسم الميليشيات المسلحة وعلى رأسها “بركان الغضب” أن كتيبة “ثوار طرابلس” ألقت القبض على رئيس هيأة الإعلام بحكومة الوفاق، بعد قراره بحظر خطاب الكراهية أو نشر ما يتعلق بما أسماها “الحرب الأهلية” على القنوات ووسائل الإعلام التابعة لسلطته، وحظر أيضا ظهور شعار “بركان الغضب” على القنوات الرسمية.

ووجه بعيو القنوات التابعة للوفاق بالتقيد بمقتضيات إعلام السلام، والتوقف عن بث كل ما يؤجج روح الحقد والكراهية، أو يرسخ ثقافة الانتقام والثأر ضمن البث العام، مع المعالجة الإعلامية الواعية للحروب والاعتداءات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق