أخبار ليبيا

الدفاع والأمن القومي تتهم الوفاق بخرق اتفاق الهدنة بدعم تركي قطري

طبرق-العنوان

استنكرت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب موقف المجلس الأعلى الدولة الرافض لاتفاق وقف إطلاق النار، متهمة إياه بخرق اتفاق الهدنة بدعم من تركيا وقطر.

وقالت لجنة الدفاع، في بيان لها “نستنكر البيان الصادر من مجلس الدولة الرافض للاتفاق، والذي أتى بعد رفض قطر وتركيا للاتفاق، ونرفض خرق حكومة الوفاق للاتفاق”.

وتابعت اللجنة بقولها “في الوقت الذي نثمن حرص القوات المسلحة على حقن دماء الليبيين والإنجاز الكبير، الذي تم تحقيقه بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار مقابل خروج تركيا والمرتزقة وحل الميليشيات”.

ووجهت اللجنة رسالة إلى المجتمع الدولي والبعثة الدولية بضرورة تحمل المسؤولية في لجم جماعة “الإخوان المسلمين” وميليشياتهم، بحسب البيان.

وطالبت اللجنة الجيش الليبي بـ”الضرب بيد من حديد” على ميليشيات الإرهاب وإخراجهم بقوة السلاح، في حالة تقاعس المجتمع الدولي عن ذلك.

وكانت اللجنة المشتركة تعقد جلساتها في جنيف منذ 19 أكتوبر الجاري، برعاية السيدة ستيفاني ويليامز، المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “يونسميل”. وهي  أيضا وقعت على الاتفاق، بالإضافة إلى توقيعات ممثلي كلا الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق