أخبار ليبيا

عضو مشارك في منتدى الحوار السياسي الليبي يوجه تساؤلات للبعثة الأممية بشأن الحوار

أوحيدة يتساءل عن المعايير المتبعة من قبل البعثة في اختيار المشاركين في الحوار

بنغازي-العنوان

وجّه عضو مجلس النواب الليبي، النائب مصباح أوحيدة، وأحد الأسماء المشاركة في منتدى الحوار السياسي الليبي بتونس العديد من التساؤلات حول الأسماء التي أعلنت عنها البعثة للمشاركة في الحوار المقرر عقده في 9 نوفمبر المقبل.

وتساءل أوحيدة في بيان عبر صفحته الرسمية بـ فيسوك، عن المعايير المتبعة من قبل البعثة في اختيار الشخصيات المشاركة في الحوار، كما تساءل أوحيدة عن مصير الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي.

وتابع أوحيدة متسائلا، “ما هو عمل الأساس القانوني أو الدستوري أو القرار الأممي (نظراً لوجود ليبيا تحت البند السابع منذ 2011) المبني عليه إنشاء هذه اللجنة؟، وهل هذه اللجنة تمثل كل أطياف الشعب الليبي؟”.

وأختتم أوحيدة تساؤلاته قائلا، ماهي المهام المنوطة بها المنتدى وهل سيستمر كسلطة عليا في ليبيا (تشريعية) مثل مجلس قيادة الثورة والمجلس الوطني الانتقالي؟ أم أنها لجنة مؤقتة لتعين أشخاص يمثلون المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء؟”.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأحد، أسماء المشاركين في منتدى الحوار السياسي الليبي المقرر عقده بتونس في 9 نوفمبر المقبل، حيث ضمت القائمة 75 اسما من مختلف مدن ومناطق ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق