أخبار ليبيا

طقس مستقر في أغلب مناطق البلاد

طرابلس-العنوان

يستقر الطقس على أغلب مناطق البلاد، اليوم السبت، بينما يحدث انقشاع للسحب الممطرة من مساء اليوم على بعض مناطق الشمال الشرقي، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وبحسب النشرة الجوية للمركز تكون السماء صافية إلى قليلة السحب في رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي بينما تتكاثر يوم غد الأحد.

والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة وتنشط أحيانا في المساء وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و28 درجة.

بينما في الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة، تشهد السماء  اليوم السبت، غيوما مع سقوط أمطار خفيفة من حين إلى آخر على بعض المناطق خاصة مرتفعات الجبل الأخضر، وتنقشع السحب الممطرة بداية من مساء اليوم ويعتدل الطقس غدا الأحد والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، والحرارة تتراوح بين 23 و27 درجة، وبين 18 و22 درجة على الجبل الأخضر.

أما في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة، تكون السماء صافية والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، والحرارة تتراوح بين 27 و33 درجة، وتصل إلى 35 درجة على غدامس.

بينما في الكفرة والسرير وتازربو، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و29 درجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق