أخبار ليبياالأخبار

مجلس قبيلة أولاد بعيو يطالب مجلس أعيان مصراتة بالتدخل لإطلاق سراح محمد بعيو

مصراتة-العنوان

طالب مجلس أعيان، قبيلة أولاد بعيو، مجلس الأعيان والحكماء  ببلدية مصراتة، بالتدخل العاجل لإطلاق سراح رئيس المؤسسة الليبية للإعلام بحكومة الوفاق، محمد عمر بعيو، الذي جرى اعتقاله قبل يومين من قبل كتيبة ثوار طرابلس التابعة لحكومة الوفاق.

واتهم المجلس، في رسالة موجهة إلى مجلس الأعيان بمصراتة، معتقلي بعيو بسرقة ثلاث سيارات خاصة ومصوغات أسرته وأموال نقدية وجوازات سفر ونقالات، أثناء تعرض بيته للهجوم المسلح.

وقال المجلس، إنه لا يدافع عن الصفة التي يحملها بعيو، بل أن دفاعه جاء لكونه ينتمي لـ “قبيلة أولاد بعيو” ومن ثم لمدينة مصراتة.

ولفت المجلس، إلى أن بعيو سبق أن نبّه مرارًا إلى أن هناك صفحات تنتحل اسمه وتتولى نشر كلامًا يتضاد مع قناعاته وممولة بغرض الإيقاع به.

وذكر، أن إزالة شعار “بركان الغضب” تم بإيعاز من بعثة الأمم المتحدة التي عممت خطابًا مفاده أن المجتمعين في مسار 5+5 وضمن الفقرة الثالثة اتفقوا على وقف شعارات الحرب والخطاب التحريضي المتبادل، مشيرة إلى أن بعيو نفّذ ما طلب منه.

ولفت المجلس، إلى أن تم استقبال وفد من شرق ليبيا وتبادل الأسرى، جاء ضمن مسار التسوية والتهدئة الذي ترعاه تركيا وروسيا ومن ضمن متطلباته فتح النفط وتغيير الإعلام من إعلام حرب إلى إعلام سلام.

وقال مجلس قبيلة أولاد بعيو، “ابننا محمد عمر بعيو ليس ضابطا في الجيش حتى يقع ضمن اختصاصات اللواء أسامة جويلي”.

وأشار إلى، أن بعثة الأمم المتحدة وعدة دول، أدانت عملية خطف، محمد بعيو، وانتهاك حرمة البيوت والتعدي على الممتلكات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق