أخبار ليبيا

الوطنية لحقوق الانسان تطالب بالإفراج عن “بعيو” بشكل فوري

العنوان_طرابلس

دانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، اليوم الأربعاء، واقعة اختطاف محمد بعيو المكلف بما يعرف بالمؤسسة الليبية للإعلام، التابعة لحكومة الوفاق غير المعتمدة من قبل ما يعرف بمليشيا ثوار طرابلس مساء أمس الثلاثاء .

وقالت اللجنة، في بيان لها، إنها تتابع بقلق بالغ واقعة الاعتقال التعسفي التي تعرض لها محمد بعيو المكلف بما يعرف بالمؤسسة الليبية للإعلام، من قبل ما يعرف بمليشيا ثوار طرابلس، حيث تم الهجوم على منزله واقتياده إلى أحد المقرات التابعة للمليشيا وإظهار صورة له وهو رهن الاعتقال القسري ، في انتهاك فاضح وصارخ لحرية الصحافة والإعلام وحرية الرأي والتعبير .

وطالبت اللجنة، بإطلاق سراح “بعيو” بشكل فوري دون أي قيد أو شرط ، محملة مايعرف بمليشيا ثوار طرابلس المسؤولية الجنائية والقانونية حيال سلامته وحياته .

كما طالبت المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة بسرعة التحرك لوقف هذه الممارسات والانتهاكات و الجرائم، والإيفاء بالتزاماته تجاه حماية الحقوق والحريات العامة وضمان سلامة وأمن المواطنين بشكل عام، والصحفيين والإعلاميين والمدونيين والنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان في طرابلس .

ودعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، النائب العام لفتح تحقيق حيال هذه الممارسات والانتهاكات و الجرائم و ضمان تقديم المتورطين في ارتكابها للعدالة ومحاسبتهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق