الأخبارمال وأعمال

المؤسسة الوطنية للنفط تعقد اجتماعًا فنيًا مع شركة أكاكوس

طرابلس-العنوان

عقدت المؤسسة الوطنية للنفط الإثنين اجتماعًا فنيًا مع شركة أكاكوس للعمليات النفطية وذلك لمناقشة نشاطات الشركة ومعدلات الإنتاج من النفط والغاز المصاحب والميزانية المعتمدة والمصروفات الفعلية في 2020م.

وجرى في الاجتماع عرض نشاط الشركة في مجال الصحة والسلامة والبيئة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للوقاية من جائحة كورونا في الحقول والمواقع النفطية التابعة أخذاً في الاعتبار معايير السلامة التي تعتبرها المؤسسة من أولوياتها.

واستعرضت المؤسسة الوطنية للنفط الاحتياطي العام والمخزون من النفط والغاز لكل حقل، إضافة إلى معدلات الإنتاج المتوقّعة من النفط والغاز المصاحب للعشر سنوات القادمة، ونشاطات الحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية وصيانة وإصلاح الآبار.

 وتم أيضاً استعراض ملخّص الميزانية التشغيلية المعتمدة لسنة 2020 م، والمصروفات الفعلية في 2019-2020، والمقترح لسنة 2021 م بشقيه (الباب الأول والثاني) والميزانية الاستثنائية لسنة 2019-2020، وتفاصيل الالتزامات القائمة على الشركة والمسدّد من الالتزامات.

كما جرى استعراض نتائج العمليات المكثّفة لتحسين الإنتاجية للآبار الحالية والتي ساهمت في الرفع من معدل الإنتاج خصوصاً في حقل أ / م ن 115.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق