أخبار ليبيا

المسماري يدعو الوفاق لوضع حد للميليشيات والكف عن نشر الأكاذيب حول اختراق الجيش لوقف إطلاق النار

المسماري يحذر الميليشيات من مغبة أي عمل عدواني ضد الجيش

بنغازي-العنوان

دعا الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، الوفاق لوضع حد لتسيب ميليشياته ووقف الاستفزاز، والكف عن بث الإشاعات ونشر الأكاذيب حول اختراق الجيش الوطني الليبي لوقف إطلاق النار.

كما حذر المسماري في بيان له عبر صفحته الرسمية بـ فيسبوك، اليوم السبت، ميليشيات الوفاق من مغبة الإقدام على أي عمل عدواني يستهدف مواقع الجيش.

وأوضح المسماري بأن “إعلام الوفاق ادعى أن عناصر مسلحة من المرتزقة الأجانب استولوا على مبانٍ عامة ومدارس في مدينة هون”، مشيرا إلى أن الهدف من الشائعات هو زعزعة الأوضاع.

وقال المسماري، أن “اللواء 128 التابع للقوات المسلحة المتمركز في الجفرة يسير دوريات لحماية المرافق لضمان أمن الممتلكات العامة والخاصة وسلامة المواطنين” مؤكدا عدم وجود مرتزقة أجانب في صفوف القوات المسلحة على الإطلاق.

وأشار المسماري إلى أنه “تتوفر لدينا معلومات مؤكدة بأن المليشيات الإجرامية والإرهابية تخطط للقيام بعمل عدواني واستفزازي يسبق هجومهم على خط سرت الجفرة ومواقع قواتنا”.

وتابع المسماري، إن “الجيش ملتزم بوقف إطلاق النار لإنجاح العملية السياسية وتفويت الفرصة على القوى المستفيدة من الفوضى، لكنه على أهبة الاستعداد وأتم الجهوزية للرد على أي استفزاز أو مغامرة تستهدف قواته ومواقعه”.

وقال المسماري في بيان توضيحي بشأن ادعاءات الميليشيات، أن “الجيش يبارك أي تقارب بين الليبيين من أجل إنهاء الأزمة على كافة الصعد”، مشيرا إلى أن إمكانيات القيادة العامة تحت تصرف الشعب الليبي لإنجاح الحل الليبي – الليبي من أجل الاتفاق والتوافق على الحلول الناجحة المبنية على الثوابت الوطنية والنوايا الطيبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق