أخبار ليبيا

وليامز تدعو شخصيات ليبية للمشاركة في حوار سياسي ليبي دعت له البعثة

طرابلس-العنوان

دعت مبعوثة الأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، شخصيات الليبية للمشاركة فيما يسمى “الحوار السياسي الليبي LPDF”.

وتحصلت العنوان على تفاصيل الدعوة التي أرسلتها وليامز إلى بعض الشخصيات الليبية للمشاركة في الحوار عبر الاتصال المرئي.

وأوضحت دعوة وليامز أن الهدف من هذا الحوار هو الوصول لحكومة موحدة لكل ليبيا للاستعداد لإجراء الانتخابات العامة في أقرب الآجال مع توقيع تعهد بعدم الحصول على أي منصب خلال هذه الفترة الانتقالية.

وقالت مبعوثة الأمم المتحدة “في ضوء الموجة الجديدة المقلقة من جائحة كورونا، ومن أجل سلامة المشاركين، سينعقد ملتقى الحوار السياسي الليبي، وفقاً لصيغة مركبة، وذلك من خلال سلسلة من الجلسات الافتراضية-عبر الاتصال المرئي، في نهاية أكتوبر الجاري، وجلسات مباشرة وجهاً لوجه مطلع نوفمبر المقبل.

وأعربت بعثة الأمم المتحدة، عن امتنانها العميق للجمهورية التونسية لاستضافتها الاجتماع الأول المباشر، مضيفةً أنه يجب الوصول الى تونس في موعد أقصاه يوم السادس من نوفمبر، ليتم بعدها اتباع البروتوكول الصحي التونسي بالعزل الصحي.

وحرصت البعثة على الاستفادة القصوى من هذه الحوار، بعدم الترشح او قبول منصب رفيع أو وزاري في الدولة خلال الفترة التمهيدية لإضفاء المصداقية والنزاهة على العملية، وتغليب المصلحة العامة، والتأكد من عدم وجود تضارب في المصالح، لتنال هذه العملية دعم الليبيين،

وطالبت البعثة من المشاركين الموافقة على هذه المبادئ لتهيئة أفضل الظروف الممكنة للتمكين من بناء توافق في الآراء بين المشاركين وعزيز أقصى قدرة من الشفافية في العملية، طالبةً التوقيع على التعهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق