أخبار ليبيا

رغم نفي عبدالجليل صلته بالعملية.. نجل اللواء يونس يؤكد مشاركته في اغتيال والده

بنغازي-العنوان

رغم تجديد رئيس المجلس الانتقالي الوطني السابق، المستشار مصطفى عبدالجليل، صلته باغتيال اللواء عبدالفتاح يونس، الذي جرى اغتياله في 28 يوليو 2011، إلا أن حسام يونس نجل اللواء يونس، أكد مشاركته عبدالجليل في عملية الاغتيال.

واعتبر نجل عبدالفتاح يونس في تصريحات خص بها صحيفة اليوم السابع المصرية، أن قضية اغتيال والده هي قضية وطن وشعب بأكمله دون استثناء، مشيرا إلى أن أسرته ستسلم قضية اغتيال والده إلى محكمة الجنايات الدولية.

واتهم نجل يونس، رئيس المجلس الانتقالي الليبي السابق مصطفى عبد الجليل وأعوانه بالمشاركة في جريمة اغتيال والده، مضيفا أن المجلس الانتقالي الليبي كان شغله الشاغل نهب مقدرات الشعب الليبى.

وكشفت تسريبات رسائل البريد الإلكتروني لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، كواليس المخططات بين جماعة الإخوان المسلمين وواشنطن وعلاقة المجلس الانتقالي بتدهور الأوضاع الليبية وانزلاقها في الفوضى.

وتعليقا على التسريبات، قال رئيس المجلس الانتقالي السابق مصطفى عبد الجليل، في مداخلة على قناة ليبيا الحدث، ليل الثلاثاء، إن من يقول هذا الكلام عليه أن يقدم الدليل إلى جهات الاختصاص، لافتا إلى وجود قضية مفتوحة بالحادثة، بها أكثر من 26 متهمًا بتهم عدة لم تتضمن القائمة اسمه، مشيرًا إلى أنه سبق وأن خضع للتحقيق في هذه القضية.

مقالات ذات صلة

إغلاق