18.1 C
بنغازي
2024-06-21
مال وأعمال

وفد وزاري من الحكومة الليبية يشارك في منتدى اقتصادي بروسيا

وفد وزاري من الحكومة الليبية يشارك في منتدى اقتصادي بروسيا - 441069851 430106252987139 1821704723272127528 n

العنوان-موسكو

شارك وفد وزاري من الحكومة الليبية ترأسه وزير الخارجية المفوض، عبدالهادي الحويج في فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا – العالم الإسلامي”، الذي تستضيفه مدينة قازان في تتارستان بروسيا الاتحادية حتى 19 مايو الجاري، بمشاركة أكثر من 1500 ممثل عن دول إسلامية.

وبحسب بيان الحكومة، اليوم الخميس، قال الحويج، “إن هناك آفاقا عديدة للشراكة والتعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، ويمكن العمل على برامج حقيقية في هذا الإطار، وذلك في ظل أجواء تتسم بالحرية والندية”.

ودعا الحويج إلى التمسك بالقيم الإسلامية الأصيلة التي تحث على السلام والتعايش والعمل واحترام الأديان، مؤكدا أن الدين الإسلامي الحنيف يرفض الإرهاب، بل إن الدول العربية والإسلامية هي أولى المتضررين من موجات الإرهاب، وشدد على أن مسؤولية مواجهته تقع على عاتق الجميع.

وعلى هامش المؤتمر، التقى الوفد الليبي مفتي تتارستان، وسلمه نسخة من مصحف القرآن الكريم في طبعته الأخيرة التي أنجزتها الحكومة المكلفة برواية قالون عن نافع.

كما شارك الحويج في لقاء السفراء والدبلوماسيين الشباب نحو عالم متعدد الأقطاب، الذي نظمته وزارة الخارجية الروسية.

وضم الوفد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري ووزير الاستثمار علي السعيدي، ووزير التعليم التقني فرج خليل ووزير الشؤون الأفريقية بالحكومة عيسى مجيد منصور.

أخبار ذات صلة

ردًا على المبعوث السوداني في مجلس الأمن.. الحكومة الليبية: اتخذنا خطوات فعالة تجاه النازحين واللاجئين السودانيين 

محذرة الزج بليبيا بأحداث السودان.. الحكومة الليبية تستنكر تصريحات المبعوث السوداني في مجلس الأمن 

عودة الكهرباء إلى منطقتي الماجوري والرويسات في بنغازي

الصديق محمد