أخبار ليبيا

وفد من مجلس الدولة يبحث استحداث خط طيران مباشر بين أنقرة وليبيا

وفد من مجلس الدولة يبحث استحداث خط طيران مباشر بين أنقرة وليبيا - 417459076 708445168139442 5508197107636452737 n

العنوان-طرابلس

بحث وفد من المجلس الأعلى الدولة استحداث خط طيران مباشر بين أنقرة وليبيا عبر التنسيق مع اللجان الفنية المختصة، تخفيفا عن الطلبة والمرضى والجالية اللبيبة المقيمين في أنقرة.

جاء ذلك خلال زيارة لتركيا ضمت النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة رئيس لجنة الصداقة الليبية – التركية عمر خالد العبيدي، وأعضاء المجلس، نجاة شرف الدين، وزينب شتي حامد، والدكتور أحمد همومة، وإبراهيم أبوشعالة، وكامل الجطلاوي، ومحمد التومي.

وعقد الوفد، الثلاثاء، لقاء مع نائب وزير الداخلية التركي بولنت توران، بحضور مديري الإدارات العامة المختصة في الداخلية التركية، منها إدارة السكان والهجرة والجنسية وإدارة الإقامات والأمنيات، وذلك في مقر وزارة الداخلية بالعاصمة التركية أنقرة، بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي للمجلس الأربعاء.

وتطرق اللقاء إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الأمني، وأمن المعلومات الرقمي، وتدريب وتأهيل وتطوير الكوادر الأمنية الليبية التابعة لوزارة الداخلية فيما يتعلق بالأمن العام، وأمن المطارات، وأمن المنشآت والمؤسسات الحيوية.

وناقش اللقاء العراقيل التي تواجه الطلبة الليبيين الدارسين في تركيا، وتسهيل حصولهم على الإقامة الرسمية، وكذلك تسهيل الحصول على الإقامات الخاصة للمرضى الليبيين ومرافقيهم الذين يتلقون العلاج في الساحة التركية، الأمر الذي يتطلب بقاءهم فترات طويلة، بالإضافة إلى مناقشة سبل إلغاء التأشيرة بين البلدين، والعمل على عودة الخطوط التركية إلى المطارات الليبية.

أخبار ذات صلة

قبل الرجوع لطرابلس.. الكبير يسافر لتركيا ويلتقي أردوغان بعد ختام زيارته لأمريكا

حماد يبحث مع عبدالجليل صرف قيمة مالية لدعم مرضى الأورام 

أكتاي “النائب السابق لأردوغان”: تركيا حريصة جدا على استقرار ووحدة ليبيا

فاتح محمد