18.1 C
بنغازي
2024-06-20
أخبار ليبيا

موجة حر في ليبيا بسبب استمرار الكتلة الهوائية الساخنة

موجة حر في ليبيا بسبب استمرار الكتلة الهوائية الساخنة

العنوان

لازال تأثير الكتلة الهوائية الساخنة مستمرا على أغلب ليبيا، ما يؤدي إلى تخطي درجات الحرارة لـ 40 درجة مئوية في بعض المناطق خاصة الجنوبية.

وفي نشرته اليوم الاثنين قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إن تأثير الكتلة الهوائية الساخنة لازال مستمرا على مناطق البلاد، مشيرًا إلى أن يعمل على ارتفاع درجات الحرارة في أثناء النهار وتشهد تراجعا في المساء على المناطق الساحلية بفعل نسيم البحر.

وأضاف المركز، أن درجات الحرارة تسجل هذا اليوم على مناطق الشمال ما بين (30-37) مئوية، وعلى مناطق الوسط والجنوب ما بين (36-42) مئوية. وقال، إن درجات الحرارة تسجل ارتفاعا ملحوظا يوم الغد ويوم الاثنين على كامل ليبيا.

وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية إن من المتوقع أن تعود درجات الحرارة للاعتدال بدايةً من يوم الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي، مشيرا إلى أن الاعتدال يشمل يوم الأربعاء أغلب مناطق الشمال.

وحالة السماء في شمال غرب ليبيا قليلة السحب، وقد تصحبها أحيانا خلايا رعدية صباح هذا اليوم من زوارة إلى طرابلس، وفق توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

والرياح شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (36–41) مئوية، وتسجل ارتفاعا ملحوظا يوم الغد.

وفي الجنوب الغربي السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على بعض المناطق. والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ما تسبب في إثارة الأتربة والرمال، وهبوط الرؤية الأفقية أحيانا.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (40–42) مئوية.

أما في شمال شرق ليبيا تبقى السماء قليلة السحب وتتكاثر أحيانا، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، ما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (30-38) مئوية ولا تتجاوز على الخليج (42) مئوية.

وفي جنوب شرق ليبيا السماء صافية إلى ظهور بعض السحب. والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، ما تسبب في إثارة الأتربة والرمال. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (40–42) مئوية.

أخبار ذات صلة

السني: حان الوقت لأن يقرر الليبيين مصيرهم بعيدا عن الأمم المتحدة

باشاغا: إحاطة خوري أمام مجلس الأمن “مخجلة” عجزت عن توصيف الأزمة الليبية بشكل دقيق

أمام مجلس الأمن.. خوري: التوتر الأمني غرب ليبيا يؤكد على ضرورة وجود أجهزة أمنية قوية وموحدة

الصديق محمد