18.1 C
بنغازي
2024-06-19
أخبار ليبيا

موجة حر في غرب ليبيا.. ودرجات الحرارة تصل إلى 43 مئوية

موجة حر في غرب ليبيا.. ودرجات الحرارة تصل إلى 43 مئوية

العنوان

موجة حر تشهدها مناطق غرب ليبيا الشمالية والجنوبية بسبب تأثير الكتلة الساخنة، إذ ترتفع درجات الحرارة أثناء فترة النهار إلى 40 مئوية.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، إن الكتلة الساخنة سيستمر خلال اليومين المقبلين، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة ما بين (38-43) مئوية، مشيرًا إلى أن مناطق الشمال الشرقي تشهد ارتفاعًا نسبيًا في درجات الحرارة بداية من يوم الغد.

وأضاف المركز، أن من المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة بشكل طفيف ومؤقت، يوم الجمعة، على مناطق أقصى الشمال الغربي الساحلية).

وفي شمال غرب ليبيا الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتغير فترة المساء يوم الغد إلى شمالية شرقية على الساحل.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح، اليوم الاثنين، ما بين (35–40) مئوية، وتسجل ارتفاعا اليومين القادمين على أغلب المناطق.

وفي الجنوب الغربي السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانًا. والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35–40) مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا اليومين القادمين على أغلب المناطق.

الطقس في شرق ليبيا

وفي شمال شرق ليبيا، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، تتحول تدريجيًا يوم الغد إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (28-35) مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا اليومين القادمين على أغلب المناطق.

وفي الجنوب الشرقي السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، تتحول إلى جنوبية شرقية يوم الغد.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (31–34) مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا اليومين القادمين على أغلب المناطق.

 

أخبار ذات صلة

أمام مجلس الأمن.. خوري: التوتر الأمني غرب ليبيا يؤكد على ضرورة وجود أجهزة أمنية قوية وموحدة

الصديق محمد

أمام مجلس الأمن.. خوري: الوضع الاقتصادي في ليبيا بات صعبًا

الصديق محمد

الأرصاد الجوية: تأثر أغلب مناطق ليبيا بامتداد مرتفع جوي يساهم في استقرار الطقس

أسامة محمد