18.1 C
بنغازي
2024-07-18
أخبار ليبيا

من إسبانيا.. الحويج يواصل جهوده في التنسيق للمؤتمر الدولي الأفريقي- الأوروبي حول الهجرة 

من إسبانيا.. الحويج يواصل جهوده في التنسيق للمؤتمر الدولي الأفريقي- الأوروبي حول الهجرة 

العنوان

يواصل وزير الخارجية عبد الهادي الحويج، جهوده في التنسيق ودعوة الجهات المعنية لحضور المؤتمر الدولي الأفريقي- الأوروبي حول الهجرة.

من إسبانيا.. الحويج يواصل جهوده في التنسيق للمؤتمر الدولي الأفريقي- الأوروبي حول الهجرة  - 437585341 418809950783436 411012606035465559 n 

وشارك الحويج في لقاءٍ مع عدد من الخبراء والأكاديميين ونشطاء مؤسسات المجتمع المدني والهيئات السياسية والحقوقية والنسائية بمدينة مالقا الإسبانية، للتعريف بالمؤتمر المزمع عقده أواخر شهر مايو المقبل في مدينة بنغازي. 

وقد كان اللقاء مناسبة للحديث حول إعلان بنغازي الذي صدر في يناير 2024 م، وآخر التحضيرات لإقامة المؤتمر الإفريقي- الأوروبي. 

وتهدف الحكومة الليبية من خلال المؤتمر إيجاد حلول مشتركة للظاهرة مع الجانبين الأفريقي والأوروبي، لاتقوم على الحلول الأمنية فقط، مع رفض أن تكون ليبيا شرطيًا لأوروبا بل طرفاً من بين الأطراف المعنية وهي دول المصدر ودول العبور ودول المقصد.

وفي ختام اللقاء تم التوقيع على اتفاقية للتعاون الثقافي والشراكة بين معهد الدراسات الدبلوماسية ببنغازي، ومؤسسة ألترا ميلانو الإسبانية، والمجموعة الدولية للدبلوماسية المدنية، في مجال البحث العلمي وإقامة المشاريع والأنشطة المشتركة. 

اقرأ المزيد:

الحويج والتباوي يعقدان الاجتماع التحضيري الرابع بشأن المؤتمر الأفريقي الأوروبي 

 

أخبار ذات صلة

إسبانيا تتربع على عرش الأكثر تتويجا باليورو 

فاتح محمد

إسبانيا وإيرلندا والنرويج تعترف رسميًا بالدولة الفلسطينية

الحويج يقرر تأسيس مكتبًا للشؤون القنصلية بمدينة غات 

أسامة محمد