18.1 C
بنغازي
2024-07-18
أخبار ليبيا

محذرة الزج بليبيا بأحداث السودان.. الحكومة الليبية تستنكر تصريحات المبعوث السوداني في مجلس الأمن 

محذرة الزج بليبيا بأحداث السودان.. الحكومة الليبية تستنكر تصريحات المبعوث السوداني في مجلس الأمن 

العنوان 

استنكرت الحكومة الليبية التصريحات الصادرة من المبعوث السوداني بمجلس الأمن الدولي والاتهامات الباطلة للدولة الليبية. 

وأعلنت الحكومة الليبية في بيان لها رفضها الرفض القاطع للتصريحات المغلوطة، مؤكدة أن الحكومة الليبية والمؤسسة العسكرية بالبلاد تنأى بنفسها عن التدخل في الشؤون الداخلية في السودان أو غيره من الدول الصديقة والشقيقة. 

وأفادت الحكومة أن الصراع الدائر داخل الأراضي السودانية هو صراع بين أطراف سودانية وشأن داخلي، ولم تتعرض السودان لأي عدوان خارجي يستدعي التدخل والوقوف معها ضده. 

محذرة الزج بليبيا بأحداث السودان.. الحكومة الليبية تستنكر تصريحات المبعوث السوداني في مجلس الأمن  - 448909688 451154450882319 3737200860056423344 n

وحذرت الحكومة الليبية جميع الأطراف بالابتعاد عن الزج بدولة ليبيا وسلطاتها خاصة الأمنية والعسكرية في هذا النزاع الداخلي وتصفية حساباتهم بعيدا عن ليبيا وشعبها. 

وبينت أن المبعوث السوداني تجاهل الحديث عن الانتهاكات الجسيمة والجرائم ضد الإنسانية وصلت إلى حد التطهير العرقي حسب الأنباء الواردة من هناك، والتي ترتكبها جميع الأطراف المتصارعة داخل دولة السودان منذ أبريل العام الماضي نتيجة لاندلاع نزاعا مسلحا وحربا داخلية لأسباب جهوية أو قبلية أو لمطامع سياسية، فتحولت هذه الحرب إلى كابوس مرعب للسكان الأبرياء والآمنين ما دفع وأجبر الملايين منهم لمغادرة بيوتهم والنزوح داخليا وخارجيا بحثا عن الأمن والأمان ولقمة العيش. 

وتابعت الحكومة :”نجد أن ممثل دولة السودان قد حاول إبعاد الأنظار عن هذه الفظائع الإنسانية بإلقاء التهم جزافا على بعض الدول، ومنها ليبيا ناسبا لها ولجيشها دعم أحد الأطراف على حساب الآخر”. 

ولفتت إلى أنت المبعوث السوداني تجاهل عمدا ما تقوم به القوات المسلحة العربية الليبية من دور مهم في تأمين الحدود مع السودان الشقيق وباقي الدول وتأمين وصول واستقبال وإقامة الفارين من أتون الحرب التي لا تبقى ولا تذر. 

اقرأ المزيد:

الحكومة الليبية: توزيع الإغاثة الإنسانية والإيوائية على نازحي السودان في الكفرة

 

أخبار ذات صلة

صندوق دعم الزواج بالحكومة الليبية يناقش العلاقة بين سوق العمل وتأخر سن الزواج

الصديق محمد

الحويج يسلّم مفوضية اللاجئين خطة الاستجابة الإنسانية لأزمة النازحين من السودان

الصديق محمد

ليبيا وتشاد توقعان اتفاقية بشأن ترحيل المهاجرين التشاديين غير الشرعيين

الصديق محمد