18.1 C
بنغازي
2024-06-19
ليبيا

لجنة برلمانية تُقيم ندوة علمية في بنغازي لمناقشة تأثير الرسم على سعر الصرف

لجنة برلمانية تُقيم ندوة علمية في بنغازي لمناقشة تأثير الرسم على سعر الصرف - PSD العنوان 19

العنوان-بنغازي

اختتمت، أمس الأربعاء، فعاليات الندوة العلمية حول تأثير الرسم المفروض على سعر الصرف على مبيعات النقد الأجنبي، التي نظمتها اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي من مجلس النواب، بحضور عدد من النواب والخبراء.

وبحسب بيان الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، استمرت فعاليات الندوة العلمية على مدى يومين، وتهدف إلى مناقشة أسباب وآثار فرض رسم على مبيعات النقد الأجنبي.

وتخلل الندوة إلقاء عدد من الكلمات والمداخلات من قبل المشاركين من النواب والخبراء المتخصصين بالإضافة إلى عرض دراسة بعنوان “تخفيض قيمة العملة في ليبيا الأسباب والآثار”.

وشارك في الندوة النائب الأول لرئيس مجلس النواب، فوزي النويري، وعضو اللجنة رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بالمجلس، زايد هدية، وعضو اللجنة رئيس لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بالمجلس، عمر تنتوش، وعضو مجلس النواب، سلطنة المسماري.

كما حضر الندوة رئيس هيئة الرقابة الإدارية المكلف من مجلس النواب خالد امراجع نجم، ورئيس مجلس التخطيط الوطني أحمد ابريدان، وعدد من الخبراء والأكاديميين والمستشارين المختصين في المجال الاقتصادي والمالي، ونائب مدير إدارة البحوث والإحصاء في مصرف ليبيا المركزي.

أخبار ذات صلة

عقب مهاجمة الدبيبة للاجتماع.. اتحاد ثوار مصراتة: لن نسمح بتكرار اجتماع أعضاء مجلسي النواب والدولة بالمدينة

خلال لقائها المستشار صالح.. خوري: لابد من بناء التوافق بين جميع الأطراف لإجراء الانتخابات

الحكومة الليبية تنعى فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئاسة النواب

الصديق محمد