18.1 C
بنغازي
2024-05-23
صحة

لارتفاع أعداد النازحين السودانيين.. عبدالجليل يتعهد بتوفير نواقص المرافق الصحية في الكفرة

لارتفاع أعداد النازحين السودانيين.. عبدالجليل يتعهد بتوفير نواقص المرافق الصحية في الكفرة - 438093589 416747047656393 603235197498530983 n

العنوان-الكفرة

أجرى وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل، والوفد المرافق له سلسلة من الزيارات الميدانية لعدد من المستشفيات والمراكز الطبية بمدينة الكفرة، وذلك لتقييم أوضاعها الحالية، وحصر الاحتياجات العاجلة لها للتعامل مع الأعداد المتزايدة من المرضى، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية للنازحين من دولة السودان الشقيقة.

وبحسب بيان الحكومة، اليوم الأربعاء، شملت الجولة المراكز التخصصية والصيدلية المركزية، ومركز الكفرة للصحة النفسية، ومجمع عيادات ليبيا، إضافةً إلى المركز الصحي المختار وعيادة شهداء بوشوق المجمعة، والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، ومركز الكفرة للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

واستمع وزير الصحة إلى شروحات وافية من القائمين على هذه المراكز الصحية حول استعداداتها الحالية واحتياجاتها الأساسية، متعهداً بتوفير كافة النواقص بتوجيهات مباشرة من رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد.

وكان قد قام رئيس الحكومة الليبية في الفترة الأخيرة بجولة على مدن الجنوب لتقييم الاحتياجات الأساسية لهذه المناطق، وشدّد خلالها على ضرورة تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمدن ومناطق الجنوب الليبي، والنازحين من مناطق النزاعات من الأشقاء السودانيين.

أخبار ذات صلة

الحكومة الليبية: وصول كميات كبيرة من البيض المدعوم 

عجلة الإعمار تصل الزاوية.. الحكومة الليبية تعلن افتتاح طريق أبو صرة الجديدة 

حماد يُعلن انطلاق مشروع التحول الرقمي بمؤسسات وهيئات الدولة

الصديق محمد