18.1 C
بنغازي
2024-07-16
أخبار ليبيا

قادربوه يشارك في أعمال الدورة الختامية للجنة الحكومية الدولية في نيويورك 

قادربوه يشارك في أعمال الدورة الختامية للجنة الحكومية الدولية في نيويورك  - PSD العنوان 26

العنوان 

شارك رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبدالله قادربوه، في أعمال الدورة الختامية للجنة الخبراء الحكومية الدولية، المخصصة لوضع اتفاقية دولية شاملة لمكافحة استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات للأغراض الإجرامية، وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك. 

وتهدف الدورة التي تنعقد خلال الفترة من 28-يناير وحتى 9 فبراير إلى توفير بيئة إلكترونية آمنة ومتينة، ومنع ومكافحة الأنشطة الإجرامية التي تنفذ عبر الانترنت. 

وتساهم الدورة كذلك في دراسة الخيارات المتاحة لتدعيم التدابير القانونية المتخذة حاليا على الصعيدين الوطني والدولي، لمواجهة الجريمة الإلكترونية “السيبرانية”، واقتراح تدابير جديدة لهذا الغرض. 

ونوقش خلال الدورة مشروع نص الاتفاقيةً المنقح من أجل الوصول إلى اتفاقية شاملة تبني على النجاحات المتحققة، والمتمثلة في الصكوك الدولية الإقليمية ذات الصلة، والتشريعات الوطنية للدول، وتعزز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء لمكافحة الجرائم الإلكترونية. 

وستعمل الاتفاقية على تعزيز التعاون الدولي في مكافحة جرائم الفضاء الإلكتروني ورصد وملاحقة ومقاضاة مرتكبي هذه الجرائم، وتؤكد على سيادة الدول وولايتها القضائية على أقاليمها. 

وستركز الدورة على أهمية احترام حقوق الإنسان، وأن تتضمن فصولها تعريف الجريمة والتجريم والتعاون الدولي والمساعدة التقنية. 

أخبار ذات صلة

قادربوه يوقف 14 مسؤولًا بالمصرف التجاري الوطني الظهرة 

ارتفاع أسهم “وول ستريت” في أسبوع وسط آمال خفض الفائدة

الصديق محمد

قادربوه يبحث مع وفد من مجلس الدولة دور هيئة الرقابة في تنظيم ورقابة القطاعات 

أسامة محمد