18.1 C
بنغازي
2024-07-15
أخبار ليبياالأخبار

طقس مستقر على معظم مناطق البلاد

استقرار حالة الطقس على معظم مناطق البلاد

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس مستقر هذا اليوم على معظم مناطق البلاد، ومتوقع فرصة لسقوط أمطار بداية من مساء الغد على  مناطق شمال ليبيا، مع انخفاض في درجات الحرارة.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، تشهد مناطق راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة تكاثرا للسحب من ظهر يوم الغد على الساحل وبعض مناطق الدواخل يتخللها سقوط أمطار متفرقة  وتكون جيدة على المنطقة الممتدة من شرق طرابلس إلى مصراتة تصحبها خلايا رعدية أحيانا.

والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية نشطة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (17-20)مْ وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد على أغلب المناطق.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء قليلة السحب تتكاثر مساء الغد على المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل مع سقوط أمطار جيدة مصحوبة بخلايا رعدية خاصة على المنطقة من (شرق بنغازي إلى درنة)، مما تسبب في تجمع المياه في المناطق المنخفضة، وجريان بعض الأودية المحلية.

والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتحول من مساء الغد إلي غربية فشمالية غربية نشطة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (14–19)مْ، وتسجل انخفاض يوم السبت. 

وفي الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب تتكاثر مساء السبت على الحمادة.

والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول الغد إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18–24)مْ.

أما في الواحات – السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18–21)مْ.