18.1 C
بنغازي
2024-06-20
علوم وتكنولوجيا

سامسونج تعين مديرًا تنفيذيًا مخضرمًا لمعالجة “أزمة الرقائق”

سامسونج تعين مديرًا تنفيذيًا مخضرمًا لمعالجة "أزمة الرقائق"

العنوان

عيّنت شركة سامسونج للإلكترونيات رئيس قسم أشباه الموصلات في محاولة للتغلب على “أزمة الرقائق”، وسط سوق مزدهر لرقائق الذكاء الاصطناعي، حيث تخلّفت أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة في العالم عن أقرانها.

وقالت الشركة المصنعة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إنها عينت يونج هيون جون اعتبارًا من الآن، ما أدى إلى نقله من منصب رئيس وحدة تخطيط الأعمال المستقبلية.

ومن المرجح أن تهدف هذه الخطوة إلى اللحاق بسوق الرقائق المتطورة المستخدمة في الذكاء الاصطناعي مثل رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي (HBM)، وهي المنطقة التي تخلّفت فيها سامسونج عن منافسيها.

وقالت سامسونج في بيان: “هذا إجراء وقائي لتعزيز القدرة التنافسية المستقبلية من خلال تجديد الأجواء داخليا وخارجيا”.

وصلت حصة سامسونج السوقية في شرائح DRAM المستخدمة في الأجهزة التقنية إلى 45.5% في الربع الرابع من العام الماضي، وفقًا لمزود البيانات ترند فورس.

ومع ذلك، فهي متخلفة في قطاع رقائق HBM المتخصصة ولكن ذات الأهمية المتزايدة حيث تسيطر “إس كاي هينكس” على أكثر من 90٪ من سوق HBM3 السائد.

HBM3 هو معيار HBM من الجيل الرابع وهو الأكثر استخدامًا حاليًا لشرائح الذكاء الاصطناعي مثل تلك التي تصنعها شركة “نفيديا” الرائدة في الصناعة.

وكان جون (63 عاما) قد قاد أعمال رقائق الذاكرة في سامسونج من عام 2014 إلى عام 2017 بعد العمل على تطوير رقائق الذاكرة DRAM وذاكرة الفلاش.

 وكان أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج إس دي آي  ذراع البطاريات من عام 2017 إلى عام 2022، ويشرف على مشروع مشترك لبطاريات السيارات الكهربائية الأمريكية مع شركة صناعة السيارات ستيلانتس.

أخبار ذات صلة

الدبيبة يوجه لتأسيس نادٍ للمطورين والمخترعين في مجال التكنولوجيا والذكاء الصناعي

سامسونج تطلق أول تلفزيون لاسلكي في العالم

زايد محمد

سامسونج تكشف عن هاتفها الجديد بشاشة قابلة للطي

زايد محمد