18.1 C
بنغازي
2024-05-23
أخبار ليبيا

حمّاد يعُزي سُلطان عُمان في ضحايا السيول

حمّاد يعُزي سُلطان عُمان في ضحايا السيول

العنوان

قدّم أسامة حمّاد رئيس الحكومة الليبية خالص التعازي والمواساة للسلطان هيثم بن طارق سُلطان عُمان في ضحايا الفيضانات والأمطار الغزيرة التي اجتاحت ولاية المضيبي، وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين وتدمير للمرافق العامة والممتلكات.

وعبّر حمّاد عن مواساته لشعب عُمان في مصابهم، سائلًا المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويلهم ذويهم جميل الصبر ويمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وأن يتمكن المسؤولون في البلد الشقيق من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية.

حمّاد يعُزي سُلطان عُمان في ضحايا السيول

ضحايا سيول عُمان

ولقي 12 شخصًا مصرعهم جراء السيول، وفق ما الأحد أعلن قطاع البحث والإنقاذ في سلطنة عُمان.

وقال القطاع، إن من بين الضحايا مواطنين اثنين و9 طلاب بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين، فيما لايزال البحث جارياً عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي.

 

وأعلنت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الاثنين، تعليق العمل في المدارس وتحويل الدراسة عن بُعد في جميع المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في بعض المحافظات.

وذكرت، أن مركز العمليات تلقى اليوم أكثر من 25 بلاغا تنوعت بين انجراف مركبات واحتجاز أشخاص في المركبات، بالإضافة إلى دخول بعض الشعاب إلى المنازل والمحلات التجارية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن الدفاع المدني والفرق الميدانية تمكنوا من إجلاء 1200 طالب وطالبة من مدرسة، إضافة إلى الطاقم التدريسي الذين احتجزتهم السيول وارتفاع منسوب المياه.

 

أخبار ذات صلة

الحكومة الليبية: وصول كميات كبيرة من البيض المدعوم 

عجلة الإعمار تصل الزاوية.. الحكومة الليبية تعلن افتتاح طريق أبو صرة الجديدة 

حماد يُعلن انطلاق مشروع التحول الرقمي بمؤسسات وهيئات الدولة

الصديق محمد