18.1 C
بنغازي
2024-06-21
ليبيا

حماد يشكل لجنة وزارية لحصر ودعم النازحين السودانيين في ليبيا

داعيًا إلى تغليب لغة العقل.. حماد يهيب بالمتصارعين في الزاوية وقف إطلاق النار

العنوان-بنغازي

أصدر رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، قرار يقضي بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة أوضاع النازحين السودانيين في ليبيا وتقديم الدعم الإنساني اللازم لهم بالتنسيق مع القيادة العامة.

وبحسب القرار الذي نشرته الحكومة، اليوم الأربعاء، على صفحتها الرسمية، يترأس اللجنة وزير الداخلية عصام أبوزريبة وتضم في عضويتها كلًا من وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية والدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية والخارجية والتعاون الدولي المفوض ووكيل وزارة الحكم المحلي ومندوبين عن أجهزة: الهجرة غير الشرعية والأمن الداخلي والمخابرات العامة ومكتب الجوازات والجنسية بالمنطقة، ومندوبًا عن جمعية الهلال الأحمر، وفق نص قرار حماد رقم (56) لسنة 2024.

وكلف حماد اللجنة الوزارية بزيارة مناطق تواجد النازحين والمهجَّرين من السودان الشقيق والمتواجدين على الأراضي الليبية جراء الحرب على أرضهم، والقيام بحصر وتحديد أماكن تواجدهم وأعدادهم وتقديم الدعم الإنساني والنفسي لهم بالتنسيق مع جميع الجهات الأمنية والإنسانية بالداخل والخارج، والتعاون الكامل مع القيادة العامة.

وطالب حماد اللجنة الوزارية بضرورة تقديم تقرير بنتائج أعمالها وتوصياتها وعرض الحلول المناسبة لهذه الشريحة، في أجل لا يتعدى أسبوعًا واحدًا من تاريخ صدور هذا القرار، كما منح اللجنة حق الاستعانة بمن ترى ضرورة الاستعانة به من الجهات العامة في ذات الاختصاص في سبيل إنجاز مهامها.

أخبار ذات صلة

ردًا على المبعوث السوداني في مجلس الأمن.. الحكومة الليبية: اتخذنا خطوات فعالة تجاه النازحين واللاجئين السودانيين 

محذرة الزج بليبيا بأحداث السودان.. الحكومة الليبية تستنكر تصريحات المبعوث السوداني في مجلس الأمن 

عودة الكهرباء إلى منطقتي الماجوري والرويسات في بنغازي

الصديق محمد