18.1 C
بنغازي
2024-07-18
أخبار ليبيا

حماد: الحكومة أخذت على عاتقها المصالحة وإعادة الإعمار بدعم القيادة العامة 

حماد: الحكومة أخذت على عاتقها المصالحة وإعادة الإعمار بدعم القيادة العامة 

العنوان

أكد رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد اليوم الاثنين، أن الحكومة أخذت على عاتقها المصالحة وإعادة الإعمار بدعم من القيادة العامة وبتوجيهات من القائد العام المشير خليفة حفتر. 

وأشار حماد خلال لقائه وزير الشؤون الخارجية والفرانكفونية والكونغوليين بالخارج؛ جان كلود جاكوسولى إلى قيامه بزيارة عدد من المدن في الجنوب والجنوب الشرقي، ومنها مرزق والكفرة. 

وشدد على أن الحكومة وبرعاية من القيادة العامة تكفلت بجبر الضرر والتعويضات وإعلان المصالحة في هذه المدن والمناطق.

حماد: الحكومة أخذت على عاتقها المصالحة وإعادة الإعمار بدعم القيادة العامة  - 442393489 424195916911506 6870152741253357732 n

ولفت إلى أن الحكومة دعمت مجموعة من بلديات المنطقة الغربية المتكونة من 67 بلدية، مؤكداً دعمه التام للاتحاد الأفريقي ولجهوده المبذولة في هذا الملف الهام. 

من جانبه، أطلع الوزير الكونغولي، رئيسَ الوزراء على زياراته للمنطقة الغربية ولقائه بعدد من مسؤوليها، والجهود المبذولة من الاتحاد الأفريقي في عقد اللقاءات الشاملة مع زعماء الدول، من أجل توحيد وجهات النظر في ملف المصالحة في ليبيا مع كافة الأطراف الليبية شرقاً وغرباً وجنوباً. 

كما أكد الوزير الكونغولي على الدور الهام الذي تلعبه القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية في ملف المصالحة الشاملة.

اقرأ المزيد:

حماد يبحث ملف المصالحة مع وزير خارجية الكونغو برازافيل 

 

أخبار ذات صلة

حماد يبحث مع وزير العمل أوضاع العاملين بالشركات المنسحبة والمتعثرة

بعد عطب أصاب كوابل رئيسية في بنغازي.. حماد يصدر تعليمات مشددة حول أعمال الحفريات أو الصيانات

حمّاد: من المهم إبعاد الجهاز القضائي في ليبيا عن التجاذبات السياسية