18.1 C
بنغازي
2024-06-20
أخبار ليبيا

إلى التراجع في هذه الأوقات.. توقعات الأرصاد بشأن موجة الحر في ليبيا

إلى التراجع في هذه الأوقات.. توقعات الأرصاد بشأن موجة الحر في ليبيا

العنوان

من المتوقع تراجع حدة موجة الحر، اليوم الثلاثاء، على أغلب مناطق شمال غرب ليبيا، ويشمل الانخفاض مناطق الشمال الشرقي يوم السبت المقبل، وفق توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

المركز قال، إن حدة تأثير الكتلة الهوائية الساخنة تتراجع على بعض مناطق الساحل الغربي، بينما يبقى تأثيرها قائما على باقي مناطق البلاد.

تفاصيل طقس ليبيا

وأضاف، أن حالة السماء شمال غرب ليبيا صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على المناطق الساحلية من راس جدير إلى الخمس، بينما تكون جنوبية شرقية فجنوبية غربية على باقي المناطق ثم تتحول مساء يوم الغد إلى شمالية غربية.

وذكر، أن درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30–34) مئوية على مناطق الساحل من راس جدير إلى الخمس، وتكون مرتفعة على باقي المناطق حيت تسجل ما بين (41–47) مئوية، وتتراجع من مساء يوم الغد ويكون الانخفاض ملحوظا يوم الخميس.

أمّا في مناطق الجنوب الغربي، (الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة) فقد أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن حالة السماء صافية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (42–47) مئوية.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، بأن حالة السماء في مناطق شمال شرق ليبيا (الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد)، صافية، وبأن الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36-41) مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا من يوم الغد.

وفي الجنوب الشرقي (الواحات-السرير-تازربو-الكفرة)، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (40–43) مئوية.

أخبار ذات صلة

السني: حان الوقت لأن يقرر الليبيين مصيرهم بعيدا عن الأمم المتحدة

باشاغا: إحاطة خوري أمام مجلس الأمن “مخجلة” عجزت عن توصيف الأزمة الليبية بشكل دقيق

أمام مجلس الأمن.. خوري: التوتر الأمني غرب ليبيا يؤكد على ضرورة وجود أجهزة أمنية قوية وموحدة

الصديق محمد